وزير الدولة لشؤون الطاقة ينوه بمنجزات نبراس للطاقة خلال الأعوام الخمسة الماضية

qewc News

الدوحة -قنا

نوه سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، بما حققته شركة نبراس للطاقة خلال الأعوام الخمسة الماضية من نجاحات في مجال الاستثمار بمشاريع الطاقة الكهربائية في الأسواق العالمية.
جاء ذلك خلال اجتماع نظمته شركة نبراس للطاقة للاحتفال بمرور خمس سنوات على تأسيسها، والذي جرى بحضور كبار المسؤولين ورؤساء الإدارات التنفيذية في الشركة.

وأكد سعادة وزير الدولة لشؤون الطاقة، دعمه لشركة نبراس للطاقة النابع من أهمية دعم الشركات القطرية لتحقق أعلى مستويات النجاح وترفع من مستوى تنافسيتها في مجال عملها، كما حث سعادته الإدارة التنفيذية على مواصلة جهودها وبذل المزيد من أجل مواصلة النجاحات وتحقيق تطلعات الشركاء.
من جانبه، أكد السيد فهد بن حمد المهندي رئيس مجلس إدارة نبراس للطاقة، عن رضاه عن إنجازات الشركة في الفترة الماضية والتي حققت خلالها الأهداف التي وضعها مجلس إدارة الشركة وطموحات الشركاء.

بدوره، تطرق السيد خالد محمد جولو الرئيس التنفيذي لشركة نبراس للطاقة إلى الإنجازات التي حققتها الشركة خلال الخمس سنوات الماضية على مختلف الأصعدة ومن بينها الصعيد المالي، حيث حققت الشركة زيادة مطردة في الأرباح وفي الأصول وكذلك على صعيد المحفظة الاستثمارية، حيث زاد عدد الاستثمارات ليصبح 14 استثمارا، وكذلك أماكن تواجد الشركة في 7 بلدان.
وأفاد بأن الشركة حققت إنجازات كبيرة على صعيد الشراكات الاستراتيجية مع الشركات العالمية المطورة والبنوك العالمية العاملة في قطاع الطاقة الكهربائية وكذلك على صعيد التقطير.

يشار إلى أن نبراس للطاقة، ومقرها الرئيسي في الدوحة، هي شركة مساهمة بين كل من شركة الكهرباء والماء القطرية (60 بالمائة) وهيئة قطر للاستثمار (40 بالمائة)، وتعد نبراس مستثمر استراتيجي برؤية عالمية في قطاعي الطاقة والمياه، وتهدف الشركة إلى بناء محفظة استثمارية متوازنة من حيث التنوع التكنولوجي والأسواق من خلال تطوير المشاريع الجديدة والقائمة، كما تلتزم الشركة بتوفير حلول طاقة آمنة ومستدامة وفعالة وسليمة بيئيا للأجيال القادمة.