«الكهرباء والماء» توقّع مذكرة تفاهم مع «جيرا» اليابانية

qewc News

الدوحة – العرب

وقعت شركة الكهرباء والماء القطرية، مذكرة تفاهم مع شركة «جيرا» وذلك لتعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين القطري والياباني. وقّع المذكّرة كلّ من المهندس محمد بن ناصر الهاجري، العضو المنتدب والمدير العام لشركة الكهرباء والماء القطرية، والسيد تتسويا واتابي، نائب رئيس الشركة والمدير التنفيذي لشركة جيرا اليابانية، وجرت مراسم التوقيع في المقر الرئيسي لشركة الكهرباء والماء القطرية.
وقد حضر التوقيع السيد هيروكي ساتو كبير المسؤولين التنفيذيين والرئيس التنفيذي للقسم الدولي في شركة تشوبو اليابانية، التي تمتلك حصة في شركة جيرا التي تعود ملكيتها لشركتي تشوبو وتيبكو اليابانيتين.
وقال المهندس محمد بن ناصر الهاجري، العضو المنتدب والمدير العام لشركة الكهرباء والماء القطرية إن هذه الاتفاقية هي امتداد للتعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين القطري والياباني منذ العام 2007 مما يدل على عمق ومتانة العلاقة بين شركة الكهرباء والماء القطرية وشركة تشوبو من جهة أخرى والتي تمثلها شركة جيرا في هذا الاتفاق.
وأكد الهاجري على أهمية التعاون على مستوى تبادل الخبرات في مجالات حماية البيئة وإدارة السلامة وجودة الصيانة بالإضافة إلى تطوير الموارد البشرية القطرية من خلال الزيارات المتبادلة بين الطرفين. وتتضمن المذكرة مواصلة التنسيق والشراكة بين شركة الكهرباء والماء القطرية وشركة جيرا على أن تقوم شركة جيرا باستخدام خبراتها ومواردها لدراسة وتحليل وتقديم المشورة المتعلقة ببنود العمل، ستقوم جيرا أيضًا بترتيب زيارة ميدانية وتدريبية.
ومن المقرر أيضاً استمرار العمل من خلال فريق عمل يختصّ بـ «تكنولوجيا الإنتاج» يضمّ شركة الكهرباء والماء القطرية وجيرا، وذلك في إطار دعم دور الشركة كمزوّد رئيسي للكهرباء في دولة قطر.
وتسهم هذه الشراكة في دعم عمليات التطوير والتنمية المستمر للقطاع بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني في دولة قطر.