“الكهرباء والماء”: 1.5 مليار ريال أرباح 2014

qewc News

توزيع 75% نقداً على المساهمين

الدوحة – بوابة الشرق

أعلنت شركة الكهرباء والماء القطرية عن تحقيق صافي أرباح للعام المالي 2014 بلغت 1.530 مليون ريال بزيادة نسبتها11% عن عام 2013م.

وقد اعتمد مجلس إدارة الشركة في اجتماعه اليوم بمقـر الشركة الرئيسي برئاسة سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، رئيس مجلس إدارة الشركة، الميزانية العمومية بعد مراجعتها من قبل مراقبي حسابات الشركة السادة كي.بي.إم.جي

كما اعتمد المجلس تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ونتائج أعمالها عن عام 2014م والخطة المستقبلية لاستثمارات الشركة وموقفها المالي على مدى 10 أعوام، كما اطلع علـــى عروض مكاتب
التدقيق واعتمد توصية بتعيين المدققين لعام 2015م وذلك لعرضها باجتماع الجمعية العامــــة المقـــــرر عقــــده يوم الثلاثاء الموافق 17 فبراير 2015 بفندق ريتز كارلتون.

وناقش المجلس تطورات مشروعات الشركة المختلفة محلياً كمشروع توسعة رأس أبو فنطاس (أ-2) الذي قارب على الانتهاء، كذلك مشروع إنشاء محطة كهرباء وماء في المنطقة الاقتصادية ومشروع إنشاء محطة تحلية ومعالجة المياه الصناعية بمدينة رأس لفان الصناعية ومشروع إنشاء توسعة محطة أبو فنطاس (أ3) لتحلية المياه.

كما ناقش المجلس أيضاً استثمارات الشركة الخارجية في مشروعات الكهرباء والماء من خلال شركة نبراس للطاقة والتي تملك الشركة %60 من أسهمها كمشروع امتلاك شركة نبراس 35% من أسهم محطة شمس معان لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية المزمع إنشائها بمنطقة معان بالمملكة الأردنية الهاشمية والمفاوضات التي تجريها شركة نبراس للطاقة لشراء حصص في عدة مشاريع بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

كذلك أقر المجلس مبدأ الشراكة بين قطر للبترول وشركة الكهرباء والماء القطرية لإنشاء شركة لتوليد الكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية على أن يتم استكمال الدراسات اللازمة وعرضها على المجلس لإقرارها.
وبناءً على النتائج الإيجابية التي تحققت، فقد قرر المجلس عرض توصية للجمعية العامة لإقرار توزيع مبلغ 825 مليون ريال أرباحاً نقدية للمساهمين بما يوازي 75 % من القيمة الاسمية للسهم مقارنة بمبلغ 750 مليون ريال للعام الماضي 2013م.

وقد أبدى المجلس ارتياحه لما حققته الشركة من نتائج كما أبدى تفاؤله بما ينتظر الشركة من مستقبل واعد مع مشروعاتها وخططها المستقبلية.