1.156 مليار ريال أرباح شركة الكهرباء والماء

qewc News

الدوحة – الشرق: عقد مجلس إدارة شركة الكهرباء والماء القطرية اجتماعه الخامس لعام 2018 برئاسة سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة – رئيس مجلس الإدارة، وقد ناقش المجلس الأداء المالي للشركة لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2018 واعتمد البيانات المالية عن هذه الفترة والتي تمت مراجعتها بواسطة المدقق الخارجي السادة ارنست اند يونغ.

وقد أظهرت البيانات المالية أن مبيعات الشركة بلغت 2,016 مليون ريال قطري مقارنة بمبلغ 2,364 مليون ريال قطري عن نفس الفترة من العام 2017. وكذلك أظهرت البيانات المالية تحقيق الشركة صافي ربح بلغ 1,156 مليون ريال قطري (بعد إستبعاد حصص الأقلية) مقارنة بمبلغ 1,311 مليون ريال قطري عن نفس الفترة من العام 2017. وقد بلغ نصيب السهم من الأرباح مبلغ 10.51 ريال قطري للسهم مقارنة بمبلغ 11.92 ريال قطري للسهم عن نفس الفترة من العام 2017.

وقد اطلع المجلس على سير العمل في مشاريع الشركة قيد الإنشاء بما في ذلك مشروع برجي لوسيل والذي قد بدأت الأعمال التمهيدية في إنشائه. كذلك إطلع المجلس على تطورات انشاء شركة سراج للطاقة التي تم تأسيسها شراكة مع قطر للبترول بغرض انشاء محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، كما ناقش المجلس المشروعات الخارجية التي تتولاها شركة نبراس للطاقة.

وقد أبدى المجلس إرتياحه لما حققته الشركة من نتائج كما أثنى على جهود الشركة في تنفيذ مشروعاتها الجديدة وخططها المستقبلية