نبراس للطاقة: الاستحواذ على 24% بشركة في بنجلاديش

qewc News

الدوحة – الراية :

أعلنت شركة نبراس للطاقة لإدارة الاستثمار بي. في. وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة نبراس للطاقة، أنها استكملت شراء حصة 24٪ في شركة Unique Meghnaghat Power Limited التي تتخذُ من بنجلاديش مقرًا لها.

وقد اشترت NPIM الحصة من Unique Hotel & Resorts Limited (UHRL) وStrategic Finance Limited (SFL). وستشترك شركات UHRL وSFL و General Electric في 76٪ من المشروع. وفي حين لم يتم الكشف عن التفاصيل الماليّة لعملية الاستحواذ، إلا أنها حصلت على الموافقة الكاملة من الإدارة العُليا لنبراس، ومجلس الإدارة وUHRL، وSFL، وGE.

وتعليقًا على إتمام عملية الاستحواذ، قال السيد محمد ناصر الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نبراس للطاقة: إن الاستحواذ على حصة في شركة Unique Meghnaghat Power Limited وإنشاء شراكات مع UHRL وSFL لن يساعدنا فقط على تلبية الطلب المُتزايد على الطاقة، ولكنه سيعمل كأساس استراتيجي لدخول نبراس في قطاع الطاقة البنجلاديشي.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة نبراس للطاقة خالد محمد جولو إلى أن الهدف الجوهري من عملية الاستحواذ هو توسيع البصمة الجغرافيّة لنبراس. وقال: نحن مُتحمسون لأن يكون لدينا أول مشروع في بنجلاديش التي تعد واحدة من أسرع الاقتصادات نموًا في آسيا. وتعتبر نبراس بنجلاديش سوقًا قويًا لنمو الاستثمارات المُستقبليّة في مصادر الطاقة النظيفة.

تقوم شركة Unique Meghnaghat ببناء محطة لتوليد الكهرباء بطاقة إجماليّة تبلغ 584 ميجاوات في ميغناغات وسونارغاون في منطقة نارايانجانج، التي تبعد حوالي 27 كيلومترًا شرق دكا. وسيتم تشغيل محطة توليد الطاقة من خلال أحدث توربينات الغاز 9HA.01 من جنرال إليكتريك، وهي واحدة من أكثر توربينات الغاز كفاءة في العالم. وستكون المحطة واحدة من أكبر مشاريع إنتاج الطاقة المُستقلة في بنجلاديش عند الانتهاء منها وسيتم تزويد مجلس تنمية الطاقة في بنجلاديش بالكهرباء لمدة 22 عامًا.

قال السيد فيصل الصديقي، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال: تجسّد هذه الاستحواذات والشراكة طموحاتنا المُستمرة في أن نكون واحدة من الشركات العالميّة الرائدة في مجال الاستثمار في الطاقة وتنويع قاعدة أصولنا. ووفقًا لهذه الأولوية، ستواصل نبراس التركيز على تطوير مشاريع جديدة وعمليات الاستحواذ التي توفّر طاقة موثوقة مع تحقيق عوائد ماليّة مُجدية في الوقت نفسه.