قطر للطاقة تتسلم جائزة روسبا العالمية

qewc News

الدوحة- الوطن الاقتصادي

استقبل سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة بمكتبه كلاً من رئيس مجلس إدارة شركة قطر للطاقة السيد فهد بن حمد المهندي والمدير التنفيذي للشركة السيد فواز الباكر وذلك بمناسبة فوز شركة قطر للطاقة بجائزتين بالمركز الأول في الأداء المتميز في مجال الصحة والسلامة من منظمة روسبا البريطانية (ROSPA FOR EXCELLENT HSE PERFORMANCE) ولتأكيد دعم سعادته المتواصل لجهود الشركة المبذولة في تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة.
وقد عبر سعادته عن هذا الفوز الناتج عن خصخصة الشركات بعد مرور 25 سنة والتي أدت إلى خلق روح المنافسة بين الشركات والسعي لتحقيق أفضل الإنجازات على الصعيد المحلي والدولي.

وقد فازت شركة قطر للطاقة بجائزتين إحداهما عن قطاع الطاقة والأخرى عن قطاعات الكهرباء والصناعة والبترول كمستوى دولي، وتعتبر شركة قطر للطاقة الأولى في الشرق الأوسط التي تحصل على هذا التصنيف عن قطاع الطاقة.

وقد قامت الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث بتكريم شركة قطر للطاقة من خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في المملكة المتحدة بمشاركة أكثر من (97) شركة عالمية في 15 سبتمبر 2016.

وتعتبر جائزة (روسبا) إحدى الجوائز المقدمة من المعهد البريطاني لمنع الحوادث حيث تقوم باستلام التقارير عن معايير الأمن والسلامة من الشركات المشاركة وعليه يتم اختيار أفضل الشركات وترشيحها لمنح الجائزة.

وفي هذه المناسبة عبر السيد فهد بن حمد المهندي، عن مدى فخره وسعادته بفوز الشركة للمرة الخامسة على التوالي حيث إن الجائزة تعد تتويجاً «عملياً» لنجاح خطة الشركة التي تتضمن الحفاظ على أعلى معايير الأمن والسلامة المهنية والتي تضع الشركة في صدارة الشركات المشاركة في هذه الفئة.

بدوره قال الباكر: «إن السلامة جزء لا يتجزأ من عملنا في الشركة حيث تقوم الشركة بتنظيم ورش عمل ودورات تدريبية داخلية وخارجية في مجال الأمن والسلامة المهنية.
وتفتخر الشركة بأنه في العام الحالي لم يتم تسجيل أي حوادث أدت لضياع وهدر لوقت المقاولين والموظفين، مما مكن الشركة من تسجيل عشر سنوات دون حوادث هدر للوقت.
وعليه فإن الشركة تتوجه بالشكر لشركاء وأعضاء مجلس الإدارة بالشركة على دعمهم المتواصل والشكر لجميع العاملين على التزامهم بمعايير الأمن والسلامة.

المصدر