تعيين المهندس محمد ناصر الهاجري عضو مجلس ادارة ومديراً عاماً لشركة الكهرباء والماء القطرية

qewc News

بناء على قرار مجلس إدارة شركة الكهرباء والماء القطرية، فقد تم تعيين المهندس محمد ناصر الهاجري عضوا لمجلس الادارة ومديراً عام لشركة الكهرباء والماء القطرية، وذلك اعتباراً من ١ يناير ٢٠٢١ م.

وبهذه المناسبة فقد رحب سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء والماء القطرية بالمهندس محمد ناصر الهاجري متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهامه.

وتجدر الإشارة إلى أن المهندس/ محمد الهاجري حاصل على درجة الماجستير في هندسة الغاز من جامعة سالفورد في المملكة المتحدة، ودرجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة قطر حيث انضم لقطر للبترول في عام1991 م.

ويتمتع المهندس محمد ناصر الهاجري بخبرة طويلة تزيد على 28 عام في مجال الطاقة والنفط والغاز و شارك في تطوير عدد من مشاريع الكهرباء والماء وترأس مجلس إدارة شركة راس قرطاس للطاقة.

وقد تولى العديد من المناصب منها نائباً للرئيس التنفيذي لشؤون تطوير المشاريع البتروكيماوية والصناعية في قطر للبترول ونائبا لرئيس مجلس إدارة صناعات قطر وعضوا منتدبا لشركة قطر ستيل.  

شركة الكهرباء والماء القطرية شركة مساهمة عامة قطرية تأسست عام 1990م طبقاً لأحكام قانون الشركات التجارية القطري بغرض إمتلاك وإدارة محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه وبيع منتجاتها وهي تعد من أوائل شركات القطاع الخاص في المنطقة التي تعمل في مجال إنتاج الكهرباء وتحلية المياه.